متى انتهت الحرب العالمية الثانية ؟

متى انتهت الحرب العالمية الثانية ؟

الحرب العالمية الثانية

تعتبر الحرب العالمية الثانية من اكبر وابشع الحروب التي شهدتها البشرية وكلفتها الملايين من ارواح البشر وطال شرها معظم دول العالم وبلغ عدد الضحايا ما يقرب من 70 مليون نسمه من مختلف الدول وفقد الاتحاد السوفيتي وحده حوالي 20 مليون قتيل في الحرب ضد الالمان ، الذين بدأوا في 1 سبتمبر 1939 ميلادي الحرب في اوروبا باجتياح بلجيكا وانقسم بعدها المتحاربون الى حلفين عسكريين في حين طالت الحرب 30 بلدا من بلدان العالم .

نهاية الحرب العالمية الثانية


 انتهت الحرب العالمية الثانية في 2 سبتمبر سنه 1945 ميلادي بعد استسلام اليابان ورفع علم امريكا في مدينة طوكيو و اعلان انتهاء الحرب وفوز الحلفاء في حرب دولة صنفت على انها من ابشع الحروب واكثرها دموية في تاريخ البشرية .

ودارت الحرب العالمية الثانية بين مجموعتين من الدول وهي :

دول الحلفاء: 


ضمت دول الحلفاء الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والاتّحاد السوفيتي وفرنسا . 

دول المحور: 


ضمت دول المحور ألمانيا و إيطاليا واليابان .


وفي هذه الحرب هزمت دول المحور المانيا وايطاليا واليابان وانتهى امر قادتها بانتحار هتلر في المانيا وقتل موسوليني في ايطاليا واستسلام امبراطور اليابان هيرو هيتو للولايات المتحدة الامريكية ووقعت دولهم تحت احتلال قوات دول الحلفاء المنتصرة في الحرب العالمية الثانية .

وانتهى امر برلين الى التقسيم بين دول الحلفاء بعد ان حلم هتلر بان تكون اعظم عاصمه في العالم ولكنه قادها الى التدمير وسار بشعبه نحو الهلاك .


الحرب العالمية الثانية _ حرب اوروبا _ حرب الاوروبيون _ الحرب بين الحلفاء والمحور _ حرب روسيا وألمانيا _ حرب بريطانيا والمانيا _ حرب فرنسا والمانيا _ حرب امريكا واليابان 


إرسال تعليق

أحدث أقدم