ما هي قصه عيد الحب ؟

 ما هي قصه عيد الحب ؟


عيد الحب 

عيد الحب هو عيد عالمي يحتفل به العديد من سكان العالم في 21 مارس ويكون هناك اقبال كبير على شراء مختلف أنواع الهدايا والورود ورموز الحب ليقدموها إلى أحبائهم تعبيرا منهم عن مقدار حبهم للطرف الاخر .

وفي هذا الموضوع سنذكر لكم القصه الحقيقية لعيد الحب ولماذا يحتفل به في هذا التاريخ .


قصة عيد الحب 

بدأت القصة بسبب نقص الجنود بسبب الحروب وهذه القصة حدثت في القرن 3 الميلادي ابان حكم الإمبراطورية الرومانية و كان الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني هو الحاكم روما .


كانت الإمبراطورية الرومانية في تلك الفترة تواجه خطران كبيران وهما :
  1. انتشار مرض الطاعون والجدري .
  2. تعرض الإمبراطورية الرومانية لهجمات القوط ادى بشكل كبير الى لنقص عدد الجنود .


 فكر الامبراطور الروماني في حل لمشكلة نقص الجنود في البلاد وكان الاعتقاد السائد حينها ان الجنود العازبين أقوى وأشد تحملا لأعباء الحرب من الجنود المتزوجين لذلك فقد أمر بحظر زواج جنوده حتى لا تضعف قوتهم ويقل بأسهم وينشغل بالهم بحال اسرهم وزوجاتهم وابنائهم وذلك خدمه لأهداف الحرب .

تزويج القديس فالنتين للجنود في السر


يعتبر القديس فالنتين هو صاحب قصة عيد الحب وهو أحد القديسين المسيحيين في العصر الروماني و لم نعرف الكثير في وقتنا هذا عن القديس فالنتين بسبب تدمير واحراق الكتب المقدسة المسيحية على يد الرومان ويعتقد انه كان كاهن في روما.

كرس القديس فالنتين حياته لنشر المسيحية بين الشعب وهو تسبب في قتله على يد رجال الامبراطور كلوديوس لأنه أصر على اعتناق المسيحية وترك عبادة الهه روما .

كان القديس فالنتين معارضا لأوامر الإمبراطور بمنع زواج الجنود فقام بتزويج الجنود سرا دون علم احد من الرومان الا انه في النهاية تم اكتشاف أمره .

وضع الرومان القديس فالنتين في السجن وطلبوا منه التخلي عن المسيحية لكنه رفض فحكم عليه بالإعدام. 

تم إعدام القديس فالنتاين في 14 فبراير عام 269 م  وبعد ذلك قام البابا غلاسيوس بتخصيص هذا اليوم يوما للقديس فالنتين عام 496 للميلاد. 

في القرن 14 للميلاد بدأت قصة القديس فالنتاين بالانتشار بين الناس وكانت روايات شعبية متداولة بين الناس الذين اضافوا الى الرواية الشعبية قصة حب القديس فالنتاين لابنة الامبراطور وأنه كتب لها بطاقة حب يعتقد أنها أول بطاقة حب كتبت في التاريخ .

الحب


الحب هو شعور فطري يخلق مع الانسان ولا يستطيع الحياة بدونه او بدون الشخص الذي يشاركه هذا الشعور ويخفف عليه متاعب الحياة وقد يجد البعض في عيد الحب مناسبة للتعبير عن مشاعرهم لأول مره او لتجديد مشاعر قديمة اصابها الفتور , وتختلف مسميات عيد الحب فالبعض يسميه بعيد الحب والبعض الاخر يسميه عيد العشاق ويكون مناسبة لتبادل الهدايا والرسائل العاطفية وبطاقات الحب بين الناس .



إرسال تعليق

أحدث أقدم